Mar 222017
 
Print Friendly
Celebrating the Arabic Language

The Senior School Arabic Department celebrated the Arabic Language Week from 12 – 16 March inclusive. Mr Fuad has organized a series of assemblies for all Years 7/8/9/10/and 11 where he raised awareness of learning the Arabic language for all students, Arabs and non-Arabs. One of the assemblies was about the British explorer Wilfred Thesiger and how he was called Mubarak bin London. Many girls of Year 11, headed by Fatima Al Yagoub, prepared a special Arabic dance called Jalwa. They performed an outstanding Jalwa to Years 7/8 where students knew what Jalwa meant and, here, I thank the following girls for their time and efforts to prepare this lovely dance:

Fatima Al Yagoub

Al Anood Al jassim

Jood Al Asfoor

Julia Hashim

Sakina Jamal

Leila Al Sugair

Maya Ismail

Lojaine Janahi

Ahmed Abdulla

Zain Kazerooni

Safeya Al Aali

The Arabic Department prepared special calligraphy worksheets as well. Many videos were shown to our students about the Arabic language and its importance. The Arabic teachers distributed special booklets to the students where they completed many Arabic exercises to improve their skills in their native language. I thank all Heads of Years and the staff in the Arabic Department for their efforts to make this week fruitful and fun for all our students.

أسبوع اللغة العربية

نظم قسم اللغة العربية في القسم الثانوي أسبوع اللغة العربية اعتبارا من 12 مارس وحتى 16 منه. حيث قام الأستاذ فؤاد، مدير القسم بقيادة اجتماعات صباحية في صفوف الأول الاعدادي والثاني الاعدادي والثالث الإعدادي إضافة على الصف العاشر والحادي عشر. ومن خلال حديثه خلق مدير القسم وعيا بأهمية اللغة العربية من اجل تعلمها لدى جميع الطلبة والطالبات في المدرسة. كان واحدا من أحد هذه الاجتماعات الصباحية يتحدث عن المكتشف البريطاني ويلفرد تيسغر وكيف تعلم اللغة العربية ليقطع الربع الخالي في المملكة العربية السعودية. وان الرجل كان يدعى مبارك بن لندن.

كما ان الفتيات في السنة الحادية عشرة بقيادة الطالبة فاطمة اليعقوب نظمن رقصة الجلوة وتم شرح معنى الجلوة للطلبة. كما تم أداء الجلوة على مسرح الدراما في المدرسة وهنا أقدم شكري لهؤلاء الفتيات جميعا على جهودهن في إنجاح هذه الفعالية خلال هذا الأسبوع وهن:

فاطمة اليعقوب

العنود الجاسم

جود العصفور والتي لعبت دور العروس

جوليا هاشم

سكينة جمال

ليلى الصغير

مايا إسماعيل

لجين جناحي

أحمد عبد الله والذي لعب دور العريس

زين كازروني

وصفية العالية لدعمها الدائم للنشاطات الثقافية.

كما تم تحضير كتيبات خاصة عن الخط العربي وأوراق عمل خلال هذا الأسبوع. إضافة إلى ذلك تم عرض بعض الفيديوهات للطلبة عن أهمية اللغة العربية. كما وزعت معلمات اللغة العربية كتيبات خاصة للطلبة حيث تضمنت تمارين لإغناء مهارات اللغة العربية لدى طلبتنا ليفتخروا بها على الدوام. أود ان أتقدم بالشكر لرؤساء السنوات كافة ولمعلمات اللغة العربية على جهودهن الطيبة لجعل هذا الأسبوع مفيدا وممتعا لطلبتنا جميعا.